ريادة عالمية:

اهتمام صحفي بموضوع "إنترريجونال" عن قطاع الصحة الإماراتي
ريادة عالمية:
19 سبتمبر، 2022

سلّطت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية الضوء على الموضوع الذي نشره “إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية”، بعنوان “التعافي السريع: لماذا تهتم الإمارات بتطوير القطاع الصحي؟”، وذلك في إطار اهتمام المؤسسة بريادة الدولة في مجالات مختلفة، ولعلّ آخرها اعتماد جمعية منظمة الصحة العالمية، لأول مرة، مشروع قرار لتعزيز جودة الحياة الصحية بقيادة دولة الإمارات، وهو الأمر الذي عكس في جانب منه التطورات التي شهدها القطاع الصحي في الدولة خلال السنوات الأخيرة.

وأشار موقع “الرؤية” إلى ترسيخ دولة الإمارات مكانتها كوجهة للسياحة العلاجية ومركز لأشهر المشافي والمراكز الصحية على مستوى المنطقة ومن الأبرز عالمياً، مدعومة برؤية بعيدة المدى والاستثمارات الضخمة بالقطاع الصحي.

فيما ركزت صحيفة البيان على “تصدر الإنفاق على القطاع في الإمارات أبرز عوامل النهضة الصحية في الإمارات حيث توسعت الدولة في الإنفاق وصولاً إلى تخصيص نحو 4.76 مليار درهم للخدمات الصحية ووقاية المجتمع في ميزانية 2022 بنسبة 8.09% من إجمالي الميزانية”.

وفي سياق متصل، كتبت صحيفة الخليج: “أشارت الدراسة إلى جهود الإمارات الكبيرة الرامية إلى الاستخدام المكثف لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة؛ وذلك ضمن خطة تستهدف دمج الذكاء الاصطناعي بنسبة 100% في الخدمات الطبية، بما يتوافق مع مئوية الإمارات 2071”.

في حين أشار موقع نبض إلى “عمل الإمارات على مدار سنوات على تطوير القطاع الصحي لديها بهدف دعم قدراتها على مواجهة التحديات المختلفة، وخصوصاً مع التداعيات العالمية التي نتجت عن أزمة كورونا”.

المصادر:

صحيفة الخليج

صحيفة البيان

موقع الرؤية

موقع نبض

موقع صحافة العرب


https://www.interregional.com/%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9/